الماركة الأكثر انتشارا في العالم لمستحضرات التجميل سيفورا Sephora
![]() |
سيفورا Sephora |
تعرفوا معنا في هذا المقال عن أكبر سلسلة شركات فرنسية متعددة الجنسيات من متاجر العناية الشخصية والتجميل تضم ما يقرب من 3000 علامة تجارية، جنبا إلى جنب مع العلامة التجارية الخاصة، سيفورا توفر منتجات الجمال بما في ذلك مستحضرات التجميل، العناية بالبشرة، الجسم ، العطورات، ألوان طلاء الأظافر، وأدوات التجميل، والعناية بالشعر.
سيفورا هو متاجر تجزئة فرنسية متعدد الجنسيات لمنتجات العناية الشخصية والتجميل. يضم ما يقرب من 3000 علامة تجارية ، جنبًا إلى جنب مع علامته التجارية الخاصة ، مجموعة سيفورا ، تقدم سيفورا منتجات التجميل بما في ذلك مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجسم والعطور ولون الأظافر وأدوات التجميل ومستحضرات العناية بالجسم والعناية بالشعر.
تأسست الشركة في ليموج عام 1970 ويقع مقرها الحالي في باريس. تعود ملكية سيفورا لمجموعة LVMH الفاخرة اعتبارًا من عام 1997.
1/ تاريخ:
- سيفورا ، باساج دو هافر ، باريس.
تم إطلاق سيفورا لأول مرة في باريس في أغسطس 1970. وقد استحوذ عليها دومينيك ماندونود في عام 1993 ، الذي دمج الشراء مع سلسلة العطور الخاصة به تحت علامة سيفورا التجارية. يعود الفضل إلى Mandonnaud في تصميم وتنفيذ تجربة مبيعات "الخدمة الذاتية المساعدة" من Sephora ، والتي فصلت نفسها عن نماذج البيع بالتجزئة القياسية لمستحضرات التجميل من خلال تشجيع العملاء على اختبار المنتجات في مواقع البيع بالتجزئة قبل الشراء.
واصل Mandonnaud توسيع علامة Sephora التجارية خلال التسعينيات ، وافتتح متجره الرئيسي في Champs Élysées في عام 1997. في يوليو 1997 ، قام Mandonnaud وشركاؤه ببيع Sephora إلى LVMH ، التي وسعت المتاجر على مستوى العالم وعززت عروض منتجات السلسلة لتشمل الجمال والعروض مستحضرات التجميل. وسعت سيفورا عملياتها إلى أسواق الشرق الأوسط في عام 2007 وافتتحت أكثر من 44 متجرًا من متاجر سيفورا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى متجر للتجارة الإلكترونية. وهي توسع شراكتها مع علاماتها التجارية الحصرية في المنطقة.
في 1 يناير 2014 ، حل كالفن ماكدونالد محل ديفيد سوليتينو كرئيس ومدير تنفيذي لشركة سيفورا أميريكاس. تم تعيين Suliteanu الرئيس التنفيذي لشركة Kendo Brands ، وهي شركة أخرى في محفظة LVMH.
افتتحت سيفورا أول متجر لها في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك في عام 1998 ، وأول متجر كندي لها في تورنتو في عام 2004 وأول متجر سيفورا أسترالي في عام 2014.
يقع مقرها الرئيسي في أمريكا الشمالية في مدينة نيويورك ، ولها مكاتب في سان فرانسيسكو ومونتريال. تدير سيفورا حاليًا أكثر من 430 متجرًا في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.
- سيفورا ، مركز تورنتو إيتون ، تورنتو ، أونتاريو ، كندا.
في 26 أغسطس 2016 ، افتتحت سيفورا موقعها رقم 400 في أمريكا الشمالية على شارع Magnificent Mile في شيكاغو. المتجر هو الموقع الرئيسي الجديد للمدينة.
في 31 مارس 2017 ، افتتحت سيفورا أكبر موقع للبيع بالتجزئة في أمريكا الشمالية بالقرب من هيرالد سكوير في مدينة نيويورك. تبلغ مساحة المتجر حوالي 11380 قدمًا مربعًا ويضم أكثر من 13000 منتج. إنها واحدة من ستة مواقع لورش عمل سيفورا TIP ، مع خدمات وأدوات تفاعلية ، في أمريكا الشمالية ؛ وتشمل البلدان الأخرى سان فرانسيسكو ، وبوسطن ، وشيكاغو ، ووادي سانتا كلارا ، وتورنتو.
في 19 نوفمبر 2018 ، وقعت سيفورا عقد إيجار طويل الأجل في مدينة ثور إكويتيز تاون سكوير ميبيك ، وهو مركز بيع بالتجزئة وترفيه جديد في المكسيك بمساحة إجمالية تبلغ 1.7 مليون قدم مربع.
2/ متى أطلقت سيفورا متجرها لأول مرة:
أطلقت سيفورا متجرها الإلكتروني في الولايات المتحدة عام 1999 وكندا عام 2003. تم افتتاح المكتب الرئيسي الكندي في فبراير 2007 من قبل ماري كريستين مارشيفز ، موظفة سابقة في سيفورا الولايات المتحدة وسيفورا فرانس. عادت ماري كريستين مارشيفس إلى فرنسا في يوليو 2010 لتصبح المدير العام لشركة سيفورا فرنسا. تم استبدالها في كندا من قبل كلاوس ريوم لارسن. تدير سيفورا حاليًا أكثر من 2300 متجرًا في 33 دولة حول العالم ، وتدر إيرادات تزيد عن 4 مليارات دولار اعتبارًا من عام 2013.
اعتبارًا من سبتمبر 2013 ، تجذب سيفورا في شارع الشانزليزيه في باريس ، فرنسا ، أكثر من ستة ملايين شخص سنويًا.
3/ العلامات التجارية لسيفورا:
تتميز سيفورا بمجموعة متنوعة من منتجات التجميل من أكثر من 300 علامة تجارية ، بما في ذلك NARS Cosmetics ، Make Up For Ever ، Too Faced Cosmetics ، One Size ، Fenty ، Milk ، Bite Beauty ، Anastasia Beverly Hills ، Coto Beauty ، Urban Decay ، Benefit Cosmetics ، Amazing مستحضرات التجميل ، First Aid Beauty ، Lancôme Cosmetics ، Sunday Riley Skincare ، الفلسفة ، Jo Malone London ، Atelier Cologne ، YSL Beauty من إيف سان لوران ، تاتشا ، هدى بيوتي ، كات فون دي ، ومستحضرات التجميل بوبي براو.
تتميز سيفورا أيضًا بأدوات التجميل والعناية بالبشرة وأدوات التجميل والإكسسوارات الخاصة بها تحت اسم العلامة التجارية Sephora Collection. كانت عبوة الخط تضم في السابق شعار اللهب الممدود للشركة في طباعة سوداء قياسية. يتميز الشعار الجديد بشعار "جودة سيفورا ، سعر جيد حقًا" المحدث بعلامة $.
في عام 2010 ، أطلقت الشركة مجموعات العطور مع ماري كيت وآشلي أولسن ، المعروفين باسم إليزابيث وجيمس ، وخط مكياج مع مارك جاكوبس. sephora wikipedia
4/ سيفورا داخل JCPenney:
في أكتوبر 2006 ، بدأت Sephora في فتح متاجر داخل JCPenney. تتميز Sephora داخل JCPenney ببعض من نفس العلامات التجارية للماكياج والعناية بالبشرة والعطور بالإضافة إلى خط الإنتاج الخاص بها الموجود في المتاجر المستقلة في جميع أنحاء البلاد. سيفورا داخل متاجر JCPenney أصغر بكثير من المتاجر العادية ، وعادة ما يكون حجمها 1500 قدم مربع. هناك أكثر من 600 موقع من مواقع سيفورا في متاجر JCPenney في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في عام 2017 ، أعلن JC Penney عن إغلاق 138 متجرًا في جميع أنحاء البلاد ، يضم العديد منها سيفورا في متجر JCPenney.
في عام 2020 ، كانت هناك لحظة توتر بشأن الشراكة ، لكن تم حلها منذ ذلك الحين.
5/ سيفورا داخل كولز:
في ديسمبر 2020 ، أعلنت سيفورا أنها ستبدأ في فتح متاجر سيفورا داخل مواقع كول. تضمن الإعلان خططًا لإطلاق سيفورا في 850 متجر كول بحلول عام 2023.
6/ خدمة الاشتراك:
في أغسطس 2015 ، أُعلن أن سيفورا ستطلق خدمة اشتراك: العب! بواسطة سيفورا. تقدم خدمة الاشتراك الشهري صناديق تحتوي على عينة من المنتجات مقابل رسوم شهرية. كانت بوسطن وكولومبوس وسينسيناتي هي المدن الثلاث الوحيدة التي اختبرت إطلاق الخدمة الأولي في سبتمبر 2015. تم إطلاق الخدمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في عام 2016.
مقابل 10 دولارات أمريكية يتم دفعها شهريًا ، كل صندوق شهري عبارة عن حقيبة قابلة للتحصيل تتغير كل شهر بخمس عينات فاخرة للعناية بالبشرة أو المكياج أو العناية بالشعر. يتضمن كل صندوق مجموعة مختارة من المنتجات بناءً على الإجابات التي قدمها العميل في PLAY! الملف الشخصي.
أنهت سيفورا PLAY! في أبريل 2020 ، تم استبداله بـ Sephora Luxe. Like Play! ، يتيح Luxe الفرصة لتجربة المنتجات ، ولكن يتم طلب Luxe شهريًا وليست خدمة اشتراك.
- سيفورا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية
سيفورا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هي التقسيمات الإقليمية الفرعية لسيفورا. افتتح المكتب الرئيسي للشرق الأوسط في فبراير 2006 من قبل بيير فايارد. منذ عام 2007 ، تم افتتاح أكثر من 30 متجراً منفصلاً من متاجر سيفورا في منطقة الشرق الأوسط (الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والكويت). توفر سيفورا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من العلامات التجارية البارزة مثل كريستيان ديور ولورا ميرسير وكات فون ديفي بيئة البيع بالتجزئة المعاصرة ذات التقنية العالية.
افتتح أول متجر سيفورا في الشرق الأوسط في مجمع السيف في البحرين في 7 يناير 2007 تلاه فيستيفال سيتي ، الإمارات العربية المتحدة في 1 مارس 2007 مع افتتاح 30 متجرًا آخر في جميع أنحاء المنطقة منذ ذلك الحين.
تم افتتاح متجر سيفورا في دبي مول في ديسمبر 2008 ويصنف الآن على أنه المتجر الثاني للشركة في جميع أنحاء العالم بعد متجر Paris Flagship. في عام 2007 ، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة سيفورا الراحل ، جاك ليفي ، عن رغبته في فتح 100 متجر في جميع أنحاء المنطقة بحلول عام 2010. وبعد مرور عام ، أخرجت الأزمة المالية الدولية هذه الطموحات عن مسارها. تنحى ليفي في 2011 وتوفي بعد عام. على الرغم من هذه النكسة المبكرة ، فتحت سيفورا أكثر من 30 متجرًا إضافيًا وقدمت التسوق عبر الإنترنت إلى المنطقة في نوفمبر 2016. في ديسمبر 2017 ، افتتحت سيفورا "جيفتس بيوتي بارك ، أول ملعب احتفالي للجمال في العالم في دبي. تميز المتجر المنبثق بأرض المعارض وألعاب الماكياج ودعا المتسوقين للجلوس مع فناني المكياج المحترفين في سيفورا لتجربة المنتجات. في مارس 2018 ، تم الإعلان عن غيوم موت كرئيس جديد لسيفورا أوروبا والشرق الأوسط.
- سيفورا أمريكا الشمالية
تم إطلاق Sephora USA في 1999 و Sephora Canada في 2003.
- محل سيفورا في دلما مول
7/ منتجات:
تخزن متاجر سيفورا الشرق الأوسط منتجات مشهورة عالميًا مثل Clinique و Estée Lauder و L’Oreal جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية المحلية مثل Shiffa Dubai Skin Care و Huda Beauty.
وفقًا لـ Forbes ، كانت Huda Beauty ، التي أسستها المدونة وسيدة الأعمال في دبي هدى قطان ، العلامة التجارية لمستحضرات التجميل الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء سيفورا الشرق الأوسط ، في عام 2018.
8/ التطبيقات:
في عام 2016 ، أطلقت Sephora تطبيقًا خاصًا بها للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، صممه Dennis Hornstra ، مصمم البرامج والتطبيقات لشركة Apple. يمكن اعتباره منصة الواقع المعزز. برنامج Pocket Contour ، أحد البرامج الرقمية التي تم طرحها ، يعلم المستخدمين كيفية تحديد ملامح بشرتهم خطوة بخطوة اعتمادًا على شكل وجههم. من خلال تحميل صورة ، يمكن للمستخدم الحصول على تحول افتراضي ، وتجربة مجموعات مختلفة من المنتجات والظل.
9/ سجل بيئي:
تم الاعتراف بمبادرات التنمية المستدامة في سيفورا في ديسمبر 2015.
حصلت الشركة على علامة تجارية مستدامة ، بالإضافة إلى جائزة 2015 R للتصميم البيئي من قبل جمعية Génération Responsible. ذكرت Global Cosmetic News أن حقائب العرض التي تم إطلاقها حديثًا من Sephora بها إطار معدني أخف بنسبة 30 ٪ والذي سيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 220 طنًا متريًا.
في عام 2020 ، أعلنت شركة سيفورا أنها لن تحمل بعد الآن الرموش المصنوعة من فرو المنك ، والتي ثبت أنها تأتي من المزارع حيث تتعرض الحيوانات لسوء المعاملة. قالت الشركة إنها اضطرت من قبل العملاء المعنيين وحملة PETA لبيع الرموش الاصطناعية فقط.
10/ الجوائز والتكريمات:
في عام 2010 ، اختارت وومينز وير ديلي سيفورا بائع التجزئة المتخصص لهذا العام.
في آذار (مارس) 2018 ، اختارت FastCompany سيفورا إلى المرتبة 36 (من بين 50) في قائمتها "الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم" ، مستشهدة بعرضها الموسع لخطوط الإنتاج المتنوعة والشاملة على نطاق واسع مثل Fenty Beauty.