recent
أخبار ساخنة

كيف تكون ناجحًا على Instagram في 5 خطوات

Malim Nedjet
الصفحة الرئيسية

كيف تكون ناجحًا على Instagram في 5 خطوات

كيف تكون ناجحًا على Instagram في 5 خطوات
كيف تكون ناجحًا على Instagram في 5 خطوات

دعنا نضع هذه الفكرة جانباً قبل أن نبدأ - ليس عليك أن تكون مشهورًا على Instagram لعلامتك التجارية حتى ترى أفضل النتائج.

إن تعلم كيفية تحقيق النجاح على Instagram لا يقتصر فقط على عدد المتابعين. بدلاً من ذلك ، يأتي النجاح من الجمهور المتفاعل والمحتوى الرائع. قد يبدو من الصعب التفكير في ضمان نتائج ناجحة عندما تبدأ للتو في استراتيجية تسويق Instagram ، ولكنك ستجد أن نفس نهج التخطيط الدقيق سيساعدك هنا.

لهذا السبب قمنا بتجميع دليل بسيط ولكنه فعال للغاية من خمس خطوات حول كيفية أن تكون ناجحًا على Instagram. اتبع نصائح النجاح على Instagram لتعزيز استراتيجيتك.

1. تخطيط استراتيجية المحتوى الخاص بك

من المحتمل أنك تعرف بالفعل أنه لا يكفي نشر بعض الصور أو مقاطع الفيديو ، وانتظر وصول الجمهور بسرعة. وبدلاً من ذلك ، يتعين عليك إنشاء استراتيجية محتوى تمامًا كما تفعل مع أي حملة تسويقية أخرى.

فيما يلي بعض الإرشادات المحددة لـ Instagram:

  • ابحث عن أفضل المشاركات في مجال عملك وتتبع منافسيك. ابحث عن 5-10 منافسين (مثل العلامات التجارية المماثلة) وقم بتوثيق أفضل مشاركاتهم خلال الأشهر القليلة الماضية. حدد جميع القواسم المشتركة: المتعلقة بالمنتج ، والألوان الزاهية ، وصور الأشخاص والموضوعات الأخرى ، واطلع على ما يصلح. أنت لا تريد فقط نسخ حسابات أخرى ، ولكن هذا سيساعدك على معرفة ما يجذب الانتباه في مكانتك.
  • إنشاء عدد كبير من المحتوى حول موضوع أو فكرة مماثلة. ستحصل على قدر أكبر من الاتساق في الجودة والرسالة من خلال التخطيط لعدد كافٍ من المشاركات التي يمكن أن توفر محتوى لمدة شهر أو شهرين على الأقل. اضبطها وفقًا لتقويم الوسائط الاجتماعية الخاص بك وتأكد من أن كل مشاركة لها طابع ثابت.
  • حاول أن تكون فريدًا قدر الإمكان مع المحتوى الخاص بك. على الرغم من أن قول ذلك أسهل من فعله ، إلا أن اللعب الإبداعي على Instagram يعمل وهناك الكثير من الطرق الموثوقة للحصول على الإلهام لأفكار منشورات Instagram.
  • استثمر في أدوات تحرير الصور للمحتوى الخاص بك. سواء كان Adobe Photoshop أو VSCO ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ممتازًا لجذب انتباه الجمهور. دائمًا ما يجذب التصوير الفوتوغرافي الجميل والمذهل انتباه المشاهدين.

قد يبدو أن الأمر يتطلب الكثير من العمل في البداية فقط لبناء المحتوى ، لكن المكافآت تستحق ذلك. يؤدي المحتوى الأفضل إلى مزيد من المشاركة. عندما يستمتع المتابعون حقًا ويتطلعون إلى ما تنشره ، فإنك تزيد من فرصك في تحويلهم إلى عميل محتمل أو عميل.

2. استخدم Hashtags ذات العلامات التجارية

لتجنب الإفراط في الترويج لعلامتك التجارية مع الاستمرار في تسويق علامتك التجارية ، ضع في اعتبارك علامات التصنيف على Instagram. من الإحصائيات المهمة التي يجب معرفتها أن سبعة من كل 10 علامات تصنيف على Instagram تحمل علامات تجارية. هذا يعني أن الهاشتاج الخاص بك يجب أن يكون فريدًا ولا يُنسى وجذابًا.

نصيحة للمحترفين حول نجاح Instagram: تذكر أن تقوم بفحص الوسم الذي اخترته بالكامل لأنه في بعض الأحيان يمكن ربطه بشيء آخر. تجنب الإحراج وكن دقيقًا في حملة الهاشتاج الخاصة بك.

  • قم بتشغيل Instagram Hashtag Analytics:  من المهم معرفة كيفية أداء علامات التصنيف الخاصة بك حتى تتمكن من إجراء التعديلات قبل فوات الأوان. بمساعدة أدوات تحليلات الهاشتاج الخاصة بـ Sprout Social ، يمكنك بسهولة الحصول على رؤى حول أهم الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف الأكثر تفاعلاً على Instagram.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كانت كلماتك الرئيسية ملتزمة بجمهور Instagram. يمكن لـ Sprout أن يسحب علامات التجزئة التي يتم ذكرها بشكل شائع مع علامتك التجارية في تقرير الاتجاهات الخاص به ، بحيث تكتسب سياقًا لما يقوله الناس عن علامتك التجارية. قم بتحليل نتائجك أو قارن علامات التصنيف لمعرفة الأفضل.

3. لديك دعوة للعمل

إليك سؤال يجب على كل شركة أن تطرحه على نفسها حول إستراتيجيتها في Instagram - ما الذي يدفع المستخدمين إلى متابعة علامتك التجارية والتفاعل معها؟ كما ذكرنا من قبل ، فإن الحصول على صور رائعة يساعد بالتأكيد في جذب المستخدمين. ومع ذلك ، كيف سيعرف جمهورك ما هي الخطوة التالية إذا لم يكن لديك عبارة مناسبة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء؟

تعد التسميات التوضيحية في Instagram ضرورية لحساب ناجح. إنها تمنح جمهورك كل شيء بدءًا من سياق منتجاتك وخدماتك إلى العبارات الأساسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لدفع عملية التحويل إلى الأمام. على سبيل المثال ، تستخدم شركة Bucketfeet ، الشركة المصنعة للأحذية ، التعليقات التوضيحية على Instagram لتسليط الضوء على التعاون والتصميمات الجديدة أو المحدودة.

لا تنس الرابط الخاص بك

يعد Instagram فريدًا لأنه يسمح بوجود رابط واحد فقط في السيرة الذاتية للمستخدم. من الممارسات الشائعة أن تقود التسميات التوضيحية المشاهدين إلى الرابط في سيرتك الذاتية على Instagram. لهذا السبب يجب أن يكون الرابط الخاص بك ملائمًا وحديثًا قدر الإمكان.

من أفضل الممارسات الشائعة جدًا الارتباط بصفحة مقصودة مخصصة على Instagram ، والتي عادةً ما تحتوي على الكثير من الروابط التي يسهل العثور عليها للمحتوى أو المنتجات أو الخدمات الحديثة المذكورة في خلاصتك. يمكنك استخدام أداة إنشاء صفحات خاصة بـ Instagram أو إنشاء وتحديث الصفحة الخاصة بك - في كلتا الحالتين ، ستضمن وصول المستخدمين إلى عدد كبير من المحتوى ذي الصلة للغاية الذي يتماشى مع ما رأوه في مشاركاتك الأخيرة ونقلهم إليه قمع التسويق الخاص بك بشكل فعال.

4. الانخراط مع مستخدمي Instagram

إذا كنت جديدًا نسبيًا في بناء علامتك التجارية على Instagram ، فمن الضروري اتخاذ خطوات صغيرة نحو بناء المشاركة. ومع ذلك ، يمكن للعلامات التجارية الصغيرة البدء في متابعة معجبيها أو أولئك الذين يعتبرون "مستخدمين متمرسين".

في الوقت نفسه ، استخدم مساحتك للتفاعل مع المستخدمين ومتابعتهم إذا قاموا بإنتاج محتوى ذي صلة بمجال عملك. ينشر Urban Outfitters بانتظام محتوى من إنشاء المستخدمين من الفنانين والمصورين والمصممين المتعاونين.

5. تواصل مع المؤثرين في مجتمعك

كما ذكرنا سابقًا ، تدمج العديد من العلامات التجارية محتوى من إنشاء المستخدمين للتواصل مع المستخدمين والتعاون في المحتوى والترويج لبعضهم البعض على Instagram. لكن هؤلاء الأشخاص لا يحتاجون إلى مليون مستخدم أو يجب أن يكونوا من المشاهير لمساعدتك على اكتساب المزيد من المشاهدين.

بدلاً من ذلك ، يتعين على العلامات التجارية العثور على المؤثرين المتخصصين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يمكنهم في الواقع زيادة المشاركة والمناقشة حول شركتك. فيما يلي الخطوات الأساسية للعثور على المؤثرين على Instagram:

  • استخدم BuzzSumo للعثور على قادة الصناعة ومتابعتهم. هذه طريقة رائعة للعثور على المؤثرين الأقل شهرة مع متابعة ديموغرافية أساسية في مجالك المحدد.
  • تفاعل مع المؤثرين ولا تقفز مباشرة للسؤال عن أوجه التعاون. قم بالتعليق على محتواها أو اطرح بعض الأسئلة المتعلقة بمجال عملك. ثم يمكنك طرح السؤال الأكبر.
  • تبدأ صغيرة. على الأرجح ، تم بالفعل الاتصال بالمؤثرين من الدرجة الأولى أو ربما لديهم عملية جاهزة للتعاون. ابدأ على الجانب الأصغر وابني طريقك إلى أولئك الذين لديهم متابعون هائلون.

من الذكاء رعاية وتقدير اتصالاتك لأنه تمامًا مثل جمهورك ، يتعامل المؤثرون مع الرسائل الآلية طوال الوقت. حاول بناء علاقات حقيقية من خلال الاجتماع في أحداث الصناعة أو طلب استضافة ندوات مشتركة عبر الإنترنت.

هناك العديد من الطرق للتواصل ، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسيكون حساب Instagram الناجح الخاص بك مصدرًا للترفيه والمعلومات لجمهورك.

google-playkhamsatmostaqltradent